-->

السبت، 8 يوليو 2017

Home //

3 طرق لحذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بجوجل كروم ستغنيك عن زر F5

لكي تتصفح الأنترنت بواسطة متصفحك الخاص على الحاسوب ، يجب أن تنظف ذاكرة التخزين المؤقتة خاصتة بين الفينة والأخرى ، لأن هذه الأخيرة لاتقتصر مشاكلها على أخذ مساحة الحاسوب فقط ، بل إنها تؤثر أيضا على أداء التصفح بالإضافة إلى خلق بعض المشاكل في عرض صفحة الويب المطلوبة التي دخلت لها ، وطبعا الطريقة الكلاسيكية والإفتراضية لتنظيف هذه الذاكرة هي الضغط على زر F5 في لوحة المفاتيح أو Reload على صفحة التصفح ، لكن مالا يعرفه البعض أنه توجد طرق أخرى أفضل من هذه الطريقة ، لتفهم أكثر تابع التدوينة . 
طريقة إظهار الخيارات الخاصة بتنظيف الذاكرة المؤقتة
طبعا يجب علينا أولا أن نشرح طريقة العثور على الخيارات الخاصة بتنظيف الذاكرة المؤقتة ، والطريقة هنا على متصفح جوجل كروم هي سهلة جدا ، ماعليك سوى الذهاب إلى أي صفحة أو موقع ثم الضغط على زر F12 ، بعد ذلك تنقر بزر الفأرة الأيمن على خيار تحديث الصفحة أو إعادة تحميلها وستظهر لك قائمة منسدلة تحمل خيارات تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت .
1- الخيار الأول "Normal Reload"
عند النقر على الخيار الأول الذي هو Normal Reload ، يتم إعادة تحميل الصفحة بطريقة عادية ، وشخصيا أظن أن هذه الطريقة هي فاشلة وهي نفسها التي تقوم بها عند الضغط على زر F5 ، لأن كل ماتقوم به هو إعادة تحميل الصفحة فقط ، مع ترك كل الملفات المؤقتة مخزنة في بياناتها بما في ذلك ملفات الجافاسكريبت  والفلاش ...

2- الخيار الثاني "Hard Reload"
بالنسبة للخيار الثاني والذي هو Hard Reload ، فهو أيضا لاأعتبره الخيار الأمثل ولكن هذا لايعني أنه يقوم بنفس دور الخيار الأول ، فهو يقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ولكن ليس بالشكل الجيد فهو يترك بعض الملفات مثل الجافاسكريبت التي لاتصلح لشيء .

3- الخيار الثالث "Empty Cache and Hard Reload"
هذا هو الخيار الأمثل لكل مستعمل لمتصفح جوجل كروم ، فإنه يقوم بحذف كل مافي ذاكرة تحزين المؤقت تماما ، ليقوم بعد ذلك بإعادة تحميل الصفحة لتظهر لك صفحة جديدة من الصفر .
 
المصدر:  http://www.th3professional.com/2017/04/hidden-switches-clear-chrome-cache-instantly.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق